أفضل وقت لبدء تقويم الأسنان

أفضل وقت لبدء تقويم الأسنان

على الرغم من أن أي طبيب اسنان متخصص في تقويم الأسنان يمكن أن يعزز ابتسامتك في أي عمر كان ، إلا أن هناك فترة زمنية مثالية لبدء تقويم الاسنان . كلما كان الشخص صغيراً، يكون من الممكن الحصول على النتيجة المرغوبة في وقت وتكاليف أقل. وينصح بأن يتم التقييم الأولى لتقويم الأسنان عند أول علامة وجود مشاكل استقامة الأسنان.

ما فائدة التقييم المبكر لتقويم الأسنان؟

يوفر التقييم المبكر الكشف في الوقت المناسب عن المشاكل وإتاحة فرصة أكبر للعلاج الأكثر فعالية. يستطيع أخصائي تقويم الأسنان مراقبة نمو وتنمية الأسنان بعناية والبدء في العلاج عندما يكون الوقت مثاليا.

الوقت المناسب لتقويم الأسنان

يعتقد معظم الناس أنه إذا لم يحصلوا على تقويم الأسنان بينما كانوا مراهقين ، فقد فات الأوان للحصول عليها كبالغين. الحقيقة هي، أنه يمكنك الحصول على تقويم الأسنان بغض النظر عن العمر. ولكن ينصح أخصائي تقويم الأسنان بأن يتم تركيبه بعد نمو المجموعة الكاملة من الأسنان البالغة لدى الشخص لضمان أفضل النتائج.

الأشخاص البالغين الذين يودون تركيب تقويم الأسنان، قد يستغرق فترة العلاج مدة زمنية أطول، هذا لأن قد تكون الفك بالكامل وتوقفت الأسنان عن الحركة والنمو. لكن هذا لا يعني إذا كنت بالغاً ليس بإمكانك الحصول على تقويم الأسنان. فالبينات تؤكد أن أكثر من ربع مرضى تقويم الأسنان هم البالغين. إن الوقت المناسب للحصول على تقويم الأسنان هو في أي وقت تكون فيه جاهزاً وقادراً على تحمل التكاليف. 

تقويم الأسنان ليست فقط للأطفال بعد الآن.

 يمكن تغيير استقامة الأسنان في أي عمر إذا كانت لثتك وبنية عظامك صحية. نحن نقدم لك مجموعة متنوعة من العلاجات المصممة لمختلف الفئات العمرية - بما في ذلك البالغين. رحلتك إلى ابتسامة جديدة يمكن أن تبدأ اليوم.

يمكن لتقويم الأسنان أن يحسن بشكل كبير من مظهرك الشخصي وصحة أسنانك ولثتك. يمكن للأسنان الملتوية والعضة السيئة أن تساهم في فقدان اللثة والعظام ، وتسوس الأسنان ، وتأثير على مينا الأسنان، وآلام الرأس والفك.

أخبار جيدة! 

الأساليب والتقنيات الجديدة التي نستخدمها تقلل إلى حد كبير مستويات عدم الراحة ، وتخفض عدد الزيارات ، وتقصر مدة المعالجة ، وقد نسمح لك بالاختيار من بين عدة خيارات. قد تشتمل خياراتك على تقويم الأسنان المعدني أو السيراميك أو تقويم الأسنان الشفاف والذي يمكن ارتداؤه في الليل لتحسين الحالات الخفيفة للأسنان غير المستقيمة. يفاجأ العديد من مرضانا البالغين لمعرفة أن بعض الأسنان يمكن تقويمها دون تقويم الأسنان التقليدي بل بإستخدام التقويم الشفاف القابل للإزالة.

خلال الفحص الأولي ، سنتمكن من تحديد أفضل علاج ممكن لاحتياجاتك الفردية. خلال هذا الفحص الأولي ، يمكننا تحديد خطة 
العلاج ، ومدة العلاج المتوقعة والتكلفة التقريبية
تقويم الاسنان
.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

DR THAMER THEEB الدكتور ثامر ذيب

ماهي فوائد استخدام تقويم الأسنان

ما هي عدسات الاسنان